donate

حل سريع للبشره الدهنيه

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/05/10 11:42



طبيعه البشره الدهنيه

اسوأ ما قد تفعله ببشرتك هو استخدام المطهرات وفرك الزيوت علي بشرتك لان هذا يسبب ضرر كبير فالبشرة حساسة جدا ويجب ان تفهم سبب هذه المشكلة وما ورائها فهي فالواقع دائما تكون 

مشكله داخليه فهناك غدد صغيره في الوجه تدعي الغدد الدهنيه او الزهمية وهي التي تفرز الزيت ، هذا الزيت الذي يظهر على البشرة والسؤال هنا عن سبب نشاط هذه الغدة و الأمر له علاقة بإفراز هرمون يدعى الأندروجين الذي يتم إفرازه بكمية كبيرة وهو هرمون ذكري وللنساء اثنتين من الغدد التي تفرز الاندروجين احدها الرحم و الاخري هي الغدة الكظرية والحل السريع للبشره الدهنيه هو أخذ الزنك لانه

يخفض من مستوى الاندروجين 

سببين لإفراز الجسم للاندروجين بكثرة

  1. فرط نشاط في عمل الغده الكظريه وهي الغده المسئوله عن التوتر وتقع أعلي الكليتين فإذا كنت تعاني من التوتر بشكل مستمر فهذا في الغالب ما يسبب فرط في نشاطها ويؤدي إلى إفراز كمية زائدة من الاندروجين وهنا فعليكم معالجة سبب التوتر وإزالته .
  2. الأنسولين الذي يتحول إلى أندروجين وهو هرمون الكربوهيدرات الذي يحفز السكر والأكل الكثير وخصوصا في مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكري ولهذا فإن النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض يظهر لديهن شعر الوجه وتكون بشرتهم دهنية وتعانين من وجود دهون في منطقة البطن بسبب ارتفاع الأندروجين الذي مصدره ارتفاع الأنسولين وهنا يجب الحد من أكل السكر وتجنب تناول الطعام بكمية كبيرة.

علاج طبيعي للتخلص من دهون البشره

وهناك علاج آخر رائع للمساعدة في موازنة مستوى الاستروجين ويدعي (DIM) وهو مزيج رائع ومركز من خضراوات ( الكرنب - اللفت - البروكلي - الفجل - القرنبيط ) وهو لا يخفض مستوى الاندروجين فحسب ولكنه يوازن ايضا مستواه بالجسم ويصل إلى المعدل الطبيعي .

2 ألف مشاهدة
  • شارك المقالة