donate

نصائح للعناية بالشعر

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/05/18 21:32



الابتعاد عن صبغات الشعر

لكي تحصلي سيدتي على شعر صحي ولامع ابتعدي عن صبغات الشعر الصناعية 

وتوجهي إلى الحنة والاعشاب لتغير لون شعرك وإذا لجأت إلى الصبغات فحاولي أن ترفقي بشعرك وامنحيه اقل الاضرار بأن لا تقومي بالتفتيح القاسي له فقط يكفي تفتيح درجة او اثنين لان اكثر من ذلك يدمر صحة شعرك وحيويته وبالتالي لن تحصلين على الطول الذي ترغبين به .

اختاري أسنان المشط

حاولي عزيزتي عند اختيار المشط الذي تمشطين به شعرك ان يكون من ذوات الأسنان الواسعة لأن أسنان المشط الضيق تقطع الشعر وتتعلق بالأسنان الضيقة. 

الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

إذا اردتي افضل طريقه سهله وسريعه وصحية لتمشيط شعرك عليكي اولا البدء بتمشيط الاطراف لأنها أكثر تشابك عن باقي الشعر ثم الانتقال إلى أعلى الشعر .

الابتعاد عن شد الشعر عند ضمه

إذا كنت مداومه على ربط شعرك باستمرار داخل او خارج منزلك سواء بالكحكه او ذيل الحصان او الضفيره او غيرها من ربطات الشعر فعليك عند القيام بهذه الربطه الابتعاد عن شد الشعر لان بقيامك بهذه العملية فأنت تقضين علي خلايا شعرك الأمامية والتي بدورها تجعل الشعر اخف من الامام والحصول على مظهر جبهة عريض مما يؤدي إلى تراجع الشعر والحصول على مظهر غير مرغوب به.

الغذاء الصحي للحفاظ على الشعر

هناك مأكولات تحافظ ليس على الشعر فقط ولكن على الصحة العامة للجسم  مثل اللحوم البيضاء والحمراء كالسمك والكبدة وكذلك منتجات الألبان كالحليب ومشتقاته وايضا جميع انواع المكسرات وايضا الخضروات الورقية 

ومن العادات الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها في الروتين اليومي لصحتك هي الابتعاد عن التدخين وكذلك القهوة والشاي وما شابه .

استخدام المنتجات الطبيعية للشعر

اذا اردتي الحصول علي شعر صحي فعليك بتجنب كل المنتجات الكيميائية التي تدمر من شعرك واستخدام عوضا عنها المنتجات الطبيعية سواء الشامبو والكريمات والزيوت والمنتجات الكيماوية تدمر صحة الشعر وبالتالي لن تحصلي على النتيجه المرغوبه بل على العكس سيتلف شعرك بالتأكيد مهما كان اسعار المنتج غالية الثمن .

التخلص من الشعر المتقصف والتالف

قومي سيدتي بمساواة اطراف شعرك باستمرار ولا تكثري عن مدة 6 أشهر لكي لا يتشعب شعرك بالتقصف لكي تحصلي علي شعر موحد الجذور والاطراف .

2 ألف مشاهدة
  • شارك المقالة