donate

أشهر الأسئلة عن الديرما رولر

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/05/16 02:09



ما هي الديرما رولر ؟

هي أداه صغيره عباره عن يد غالبا ما تصنع من العاج تنتهي هذه اليد ببكره مليئه بعدد من السنون تختلف طولها وعددها علي حسب الغرض المطلوب من هذه الأداة فهي تساهم في علاج آثار الجروح واثار حب الشباب ولإعطاء البشرة مظهر من الحيويه والنضاره والمساهمة في تأخر ظهور التجاعيد للبشرة و تتميز بسهولة استخدامها المنزلي حيث انتشرت في الفتره الاخيره طريقه استخدامها وأصبح من السهل تطبيق برنامجها بشكل بسيط .

ما هو المقاس المناسب للديرما رولر ؟

تختلف مقاسات الديرما رولر على حسب الغرض المستخدمة من أجله فإذا كانت تستخدم للنظارة وارجاع الحيويه للبشره فيفضل أن يكون المقاس صغير ولا تحتاج إلى أكثر من ½ مل لهذا الغرض ولكن إذا كان الغرض من استخدام هذه الأداة هي علاج بعض الندبات والجروح في البشرة فيتم استخدام مقاس اكبر وغالبا ما يكون منحصر هذا المقاس بين 1,5 مل إلى 2 مل وحتى تأتي الديرما رولر ثمارها.

ما هي المستحضرات المستخدمة بعد جلسة الديرما رولر ؟

تقوم فكرة الديرما رولر على عمل ندوب دقيقة في الجلد الناتجة عن تحريك سنون الديرما رولر علي البشره حيث يتم هنا ارسال اشاره للمخ لوجود هذه الندوب فيرسل المخ عن طريق الدم لتجديد خلايا البشرة لعلاجها وتحفيز الكولاجين ومن ثم عمل نظارة في البشرة ومعالجة الآثار وغيرها من الجروح فليس من الضروري وضع محفزات تساعد البشرة لوجود محفزات طبيعية تحل محلها.

ولكن الشئ الضروري بعد هذه الجلسة هي وضع أحد المضادات الحيوية التي تمنع من دخول البكتريا في هذه الفتحات وحفاظهم علي نظافة البشرة ومنعا من تعرضها للتلوث.

ما هي المدة بين جلسات الديرما رولر ؟

تختلف مدة ما بين الجلسات على حسب الغرض الذي أنشأت الجلسة من أجله فإذا كان السبب كبير كالجروح و الندبات العميقة فتزداد مدة ما بين الجلسات لتصل الي مره شهريا ولكن إذا كان الغرض منها هي النظاره والحيويه للبشره فيمكن عملها مره اسبوعيا.

هل يتم ادخال كامل السن داخل الجلد أم مجرد مرور بسيط؟

المرور البسيط يسعى بأن يكون الهدف من الديرما رولر بسيط ايضا اما اذا كان بهدف التخلص من علامات بالوجه ظاهره وواضحه فهنا يتم إدخال كامل السن بالوجه.

هل يمكن استخدام الديرما رولر للشعر ؟

لا تفضل الديرما رولر للشعر وذلك راجع لتكوين الديرما رولر حيث انها عبارة عن بكرة بها سنون عند لف هذه البكره علي الشعر فإن خصل الشعر تلتف حول البكره والسنون وتقوم بتقطيعه لكن هناك أداة أخرى تعمل بنفس فكرة الديرما رولر تدعي "الديرما بن" وهناك نوع آخر يسمى "الديرما ستامب".

هل الديرما رولر تقوم بتفتيح الأماكن الداكنة بالبشرة ؟

لا تدخل ميزة التفتيح ضمن مميزات الديرما رولر بل بالعكس ففي حالة ما إذا كانت البشرة المستخدمة للديرما رولر حساسه فهناك احتمالية ظهور بقع داكنة على البشرة والتي تزيد من الأماكن الداكنه في الجلد.

ما هي فاعلية تحسن الديرما رولر ؟

الديرما رولر تخفف من العيوب الموجودة من البشرة بنسبة ما بين 40 : 60 % فهي لا تخفي العيوب نهائيا ولكن تقلل من نسبة ظهورها في البشرة كما أن يظهر هذا التحسن بعد عدة جلسات يجب المداومة عليها بانتظام.

ما هو الفرق بين انواع الديرما رولر ؟

الفرق يظهر بين سنون الديرما رولر فهناك أنواع تبرد سنونها بسرعة لتصبح غير صالحة للإستخدام بعد 3 او 4 مرات استخدام وهناك أنواع اخرى تدوم معك سنونها حتى 10 مرات استخدام وفي الغالب لا يمكن استخدام الديرما رولر مهما كان نوعها أفضل أكثر من 10 مرات استخدام.

4 ألف مشاهدة
  • شارك المقالة