donate

علاج تساقط الشعر وتكثيفه

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/05/15 11:25



شعر الرأس

شعر المرأة زينتها وتسعي دائما للحفاظ عليه و من وقوع أي ضرر له  لذلك تهتم كل فتاه به والاعتناء بخصلة وسنعرض أهم العادات والعلاجات التي يمكن اتباعها لمنع تساقط الشعر وإرجاع له حيويته ولمعانه .

علاج تساقط الشعر

  1. الابتعاد عن الأطعمة غير المغذية التي ليس لها فائده للشعر و هي مضرة للجسم والشعر معا والاتجاه نحو الاطعمة المغذية كالخضروات والفاكهة والبروتين بجميع انواعهم .
  2. التوتر والضغط النفسي يؤثر بالسلب علي صحة الشعر لأن التوتر يجعل الدورة الدموية تسري في فروة الشعر ببطء فلا بد من عدم الضغط على أنفسنا لصحه شعرنا واجسامنا واتباع الطرق الصحيه والرياضيه .
  3. نقص بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم فإذا كنتي تعاني من تساقط الشعر فيمكن ان يكون عامل سوء التغذية هو العنصر الأساسي لتساقط الشعر ويمكن تعويض هذا عن طريق عمل التحاليل اللازمة وأخذ الفيتامينات الناقصة بالجسم .
  4. ابتعدي سيدتي عن التدخين لانه ضار بكل أجهزة جسمك فما بالك بشعرك الأضعف من اي جزء صغير في الجسم البشري وهو يقلل نسبه الاكسجين بالجسم وايضا فروة الشعر مما يجعله تالف وغير صحي ويؤدي إلى تساقطه غير انه يظهر التجاعيد مبكرا فحافظي على سلامة شعرك من التدخين .
  5. الاستخدام المفرط لأدوات فرد الشعر مثل مكواة الشعر والاستشوار فعليك سيدتي التخفيف من استخدامهما لأنه يتلف الشعر .
  6. ربطات الشعر الشديدة تعرقل حركة الدم الى فروة الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر وخفته وهنا ننصحك سيدتي بعدم ربط الشعر بشده وحاولي بقدر المستطاع تركه مفرود خلال نومك كما ننصحك بعمل تدليك لفروة شعرك باستمرار .
  7. قص اطراف الشعر التالفة باستمرار للحفاظ على مظهر جذاب وصحي لشعر قوي .
  8. ابتعدي عن غسل الشعر بالمياه الساخنة واكتفي بالمياه الفاترة لان المياه الساخنة تضعف الشعر وتجعله سهله التساقط أثناء تمشيط الشعر .
  9. حاولي سيدتي بقدر المستطاع الابتعاد عن صبغات الشعر التي تعمل علي تفتيح الشعر عدة درجات مما تعمل على تلف الشعر واجهاده كثيرا .
2 ألف مشاهدة
  • شارك المقالة