donate

فوائد القهوة وأضرارها

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/05/16 23:23



هل القهوه تؤثر على الكبد ؟

القهوة تحمي الكبد حيث يزن الكبد  1,5 كيلو بحجم كرة القدم وهو أحد أكبر أعضاء الجسم بعد الجلد ويقوم بمهمات كثيرة فهو يخلصنا من السموم ويشارك في تنظيم سكر الدم ويساعد في صنع العصارة الصفراوية وفي تخزين الفيتامينات التي تنحل في الدهون ووظيفته الأساسية هي تخليص الجسم من السموم ولكنه يقوم ب 500 مهمة أخري وللقهوه القدرة على حماية خلايا الكبد حتى أنها تقلل من إنزيمات الكبد .

فوائد القهوة للكبد

تحتوي القهوه علي المغذيات النبايته فهي مضادات اكسده كيميائية ذات مصدر نباتي وتحتوي القهوة على الكثير منها و بإمكانها مساعدتك على تنظيم العصارة الصفراوية ومضادات الإلتهاب وتزيد من فيتامين د وتخفض نسبة الانسولين وكل الأشياء التي تخفض من نسبة الأنسولين ستساعد الكبد لان احد اهم اسباب اعتلال الكبد هو ارتفاع نسبة الأنسولين فإذا كان لدينا مغذي نباتي قد يقلل من هذا الضرر ويحسن من خلايا الكبد لان القهوه في الحقيقه تحتوي علي مضادات اكسده اكثر من الشاي الاخضر واكثر من النبيذ الاحمر .

هل تفقد القهوة قيمتها عند تحميصها ؟

اذا كنت تعتقد أن تحميص القهوة يدمر مضادات الاكسده فأنت على خطأ ففي الحقيقة أن عندما تحمص القهوة ترتفع نسبه مضادات الاكسده ويلاحظ عند طحن حبه القهوة وتعرضها للاكسجين فتخسر الكثير من مضادات الاكسده ولكي تستفيد من فوائد القهوة فعليك أن تتأكد بأن الفترة الزمنية بين طحن القهوة وشربها ليست طويله لان الاكسجين سيدمر هذه المغذيات النباتية .

اضرار القهوة

الكافيين يقوم بتحفيز الجهاز العصبي اللاإرادي المسؤول عن مواجهة المواقف التي تستدعي الانتباه وهو بمثابة تفعيل للأدرينالين فهذا قد يؤثر بشكل كبير على القدرة على النوم والذي بدوره سيخلق سلسلة من المشاكل الأخرى .

كمية القهوة التي ينصح بتناولها

 كوب واحد من القهوة في الصباح وبعيد عن وقت النوم فإذا قمت بتناولها صباحا سيتمكن الكبد والجسم من تكسير الكافيين حتي تتمكن من النوم ليلا ، ولكن إذا كنت تشرب الكثير من القهوة ربما سيزيد تحفيز جهازك العصبي اللا إداري أكثر من اللازم فإن كنت تشعر بإنك منهك طول الوقت وتشرب القهوة حتى تبقيك مستيقظا فأنت تغطي بذلك مشكلة كامنة عليك إصلاحها أولا .

هل القهوة تساعد على التركيز ؟

يستخدم الكثير من الناس القهوه لتحفيز وتعزيز طاقتهم ولكنهم يقومون باستنزاف جهازهم العصبي اللاإرادي في نهاية الأمر وقد تظهر مشاكل أخرى بعد ذلك .

وقد تعد حبوب البن أكثر المحاصيل تعرضا للمبيدات الكيماوية في العالم لهذا يجب الحرص عند تناول القهوة العضوية وستحل هذه المشكلة 

كما انه كلما أكثرت من تناول الكافيين كلما قلت نسبة الفيتامينات لديك .

3 ألف مشاهدة
  • شارك المقالة