donate

7 وصفات طبيعيه لبشره نقيه

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/05/15 14:21



وصفة فتح مسامات الوجه

من أولي الخطوات الواجب اتباعها لوضع اي كريم او وصفه طبيعيه هي فتح مسامات الوجه لجعل البشرة في وضع الاستعداد لامتصاص ما ترغبي في ادخاله بها وهنا عليكي بوضع حزمه من النعناع وغيرها من البقدونس في ماء مغلي واستخدام منقوعها وذلك بوضع فوطة صغيرة الحجم داخل هذا المنقوع ثم عصرها ووضعها ساخنه علي بشرته وجهك لفتح المسامات بكل سهوله.

وصفة التخلص من الرؤوس السوداء

من المنغصات التي تشتكي منها اغلب النساء هي الرؤوس السوداء بالوجه لبشاعة شكلها ولكي سيدتي هذه الوصفه للتخلص منها سريعا فقط بعد فتح مسامات الوجه بالبخار او غيره عليكي خلط بيضه كامله مع معلقة من القهوة ووضع هذا الخليط على الانف حيث دائما ما تصاب بالرؤوس السوداء ثم وضع قطعة من الشاش علي هذه المنطقه حتى يجف الخليط على الانف تماما ثم ينزع الشاش لتجدي انفك يتمتع بمنظر نظيف وجذاب.

وصفة لحبوب الوجه المعبأة بالصديد

للتخلص من الحبوب الملتهبه والحبوب المعبأة بالصديد والبكتريا عليكي فقط احضار ثمرة من الموز و خفقها في الكبة الكهربائيه واضافه عليها عصرة من الليمون و2 ملعقة من البيكنج صودا اتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم كرري هذا القناع 3 مرات اسبوعيا لبشره صافيه من البكتيريا والالتهابات الناجمة عن حب الشباب.

وصفة للتخلص من شحوب البشرة

يزعج الفتيات صفار البشره وعدم حيويتها وهذه الوصفه عزيزتي ستجعل بشرتك ذات رونق وجمال فقط أحضري قشر اليوسفي واتركيه يومين حتي يجف ويزبل ثم ضعيه في الكبة الكهربائية حتى يتكون مسوق أصفر ثم ضيفي عليه معلقتين من عسل النحل و 2 معلقه من كركم الجسم و 2 معلقه من قشطة الحليب و 2 معلقة من ماء الورد وضعي هذا الخليط كقناع على وجهك مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق.

وصفة التصبغات والحماية من الالتهابات البشرة

في فصل الصيف كثيرا ما تتعرض البشرة للتصبغات والالتهابات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والإصابة بحروق البشرة الناجمة من التعرض لأشعة الشمس فهذه الوصفه سيدتي ستمنح بشرتك الحمايه الكافيه للترطيب اولا والحماية من التصبغات والالتهابات ثانيا فقط أحضري ثمرة من الخيار ثم قومي ببشرها وعصرها لتستخلصي عصير الخيار ثم أضيفي عليه بعض من ماء الورد والليمون ويمكن وضع هذا الخليط في زجاجة بها بخاخ وترشي منه على وجهك صباحا ومساءا.

وصفة للتخلص من النمش

النمش رفيق درب الكثير من الفتيات ولكنه رفيق غير مستحب لكن حان الوقت لقطع الطريق معه بنبات الهندباء و الهندباء يطلق عليه أسم (السريس) في بعض الدول العربيه فقط احضري هذه النبته وقومي بضرب اوراقها في الكبة الكهربائيه ثم صفيها لتحصلي على عصارتها وضعيها في زجاجة وأضيفي إليها الماء وضعي هذا العصير في زجاجة وامسحي به على منطقة النمش صباحا ومساءا لما لها من عدة فوائد للبشرة لغناها بالفيتامينات الهامة.

وصفة طبيعية لغلق مسام الوجه

بعد فتح مسامات الوجه بالبخار او بالمنشفة الساخنه ووضع الوصفه او المنتج الذي من أجله فتحت مسامات الوجه لا يمكن ترك مسامات الوجه مفتوحه بهذه الطريقة لتصبح عرضة للجراثيم والاتربه والبكتريا ولكن مرري علي بشرتك مكعبات الثلج لبضع من الثواني.

2 ألف مشاهدة
  • شارك المقالة