أعراض زيادة البروتين في الجسم

كتب بواسطه maha أخر تحديث فى 2020/02/23 02:22



المؤشر البارز لزيادة البروتين

عند تسرب البروتين إلى البول يلاحظ وجود البول الرغوي الرغوة فوق سطح البول وهذا شئ مقلق حيث ان الطبيعي وجود كمية صغيرة من البروتين في البول للشخص السليم و المعافى وتواجد الكثير منه يسبب هذه الرغوة .

خلل في الكبد

يمكن أن يكون هذا بسبب خلل في الكبد حيث ان الكبد يصفي ما يعادل 180 لترا من السوائل يوميا على سبيل المثال في حالة شرب 2 لتر من السوائل فتقوم الكلي بتصفيتها طوال اليوم ولهذا تقوم بتصفية الدم بوضع مستمرة ولكن نسبة 2% فقط من هذه السؤال يطرح عن طريق البول لذلك فإن ارتفاع البروتين يرهق الكبد والكلى بشكل كبير ويظهر هذا في البول.

ظهور النقرس

السبب الأساسي لمرض النقرس هو قصور في وظائف الكبد والكلى لذلك فإن حالة تفكك البروتين في الدم وإفراز كمية كبيرة من حمض اليوريك والذي يترسب على الأطراف وينتج عنه ظهور بلورات النقرس.

فقد الشهية للطعام

يصاب الشخص عند زيادة نسبة البروتين بعدم رغبته في الطعام ونقص كمية الوجبات التي يتناولها في معدله الطبيعي.

احتباس السوائل

في حالة زيادة نسبة البروتين قد يشكل ذلك ورما تحت سطح الجلد بسبب احتباس السوائل وإذا ضغطنا على هذا الجزء سيشكل تجويف مطاطية بسبب التورم.

الإعياء

ويتضح بعدم القدرة علي أداء الأعمال الطبيعية التي بمقدور الشخص وهو في حالته الطبيعيه القدرة على قيامها بشكل سليم.

علاج ارتفاع نسبة البروتين

في حالة تناول كمية كبيرة من البروتين فعليكم بالصيام لان الصيام يساعد على ترميم أي جزء تالف في الجسم وبالتالي التخلص من زيادة نسبة البروتين بدون التسبب بأي مشكلة للكلي والكبد إلى جانب ذلك يجب تقليل نسبة البروتين المتناولة يوميا إلى معدل أقل.

464 مشاهدة
  • شارك المقالة
5